بواسطة (1.3مليون نقاط)

نضال الاحمدية ويكيبيديا، عمرها، ديانتها، جنسية نضال الاحمدية؟ 

ما هي ديانة نضال الاحمدية، 

من هو صاحب قناة حوارات نضال، 

من هي نضال احمدية، 

من هي والدة نضال الاحمدية، 

تعتبر نضال الاحمدية صحفية وإعلامية لبنانية،وهي واحدة من أشهر العملات في المجال الصحفي في دولة الكويت في الأصل لبنانية من مواليد دولة الكويت في عام 1963 وقد تعود أصولها إلى عائلة لبنانية درزية، لها العديد من الأخوة البارزين في المجالات المختلفة، وكان والدها من المقربين من السياسي اللبناني جمال جنبلاط.

الولادة والنشأة 

ولدت نضال الأحمدية في الكويت لأسرة لبنانية درزية من جبل لبنان ، والدها علي وأمها منوى ، أشقاؤها هم ناصر طارق د. طليع وشقيقاتها هن المهندسة ضياء والدكتورة جميلة والمتخصصة في المحاسبة خالدة ، وكان والدها من المقربين للسياسي اللبناني الراحل كمال جنبلاط ، بل من مؤسسي الحزب التقدمي الإشتراكي وقُتل أبوها أمام أعينها وهي في عمر ال 20 سنة.

عرف إسمها لأول مرة في سن ال 16 عشر حين تفوقت على 7,000 مشترك ومشتركة تباروا على الميدالية الذهبية في برنامج استديو الفن عن فئة التقديم وفازت بالميدالية الذهبية لكنها انصرفت عن الشاشة لتذهب إلى العمل السياسي في الصحافة والحزب وكانت أولى مقابلاتها حواراً مع (سلطان الأطرش) ، في حين لم يستطع كبار الصحافيين آنذاك أن يحاوروه.

وكانت ميولها في الأساس تتجه للسياسة ، لكن جين قتلوا ثلاثة من الصحافيين زملائها وقتلوا والدها وحين أدركت أن السياسة طريق وعرة ومحفوفة بالمخاطر ، اتجهت نحو الصحافة الفنية بالرغم من قولها بأن الفن والصحافة الفنية طريق ليس بالسهل ، ولكنه يبقى أقل خطورة من طريق السياسة ، فعملت في مؤسسات كثيرة دون أن تكون موظفة وأسست مجلتها الجرس ، وحصلت على الطلاق من زوجها الدكتور وليد مطر بعد انتظار 18 عاماً رفض خلالها أن يطلقها.

كم عمر نضال الأحمدية

إن عمر الصحفية الإعلامية نضال هو 59 سنة، فقد ولدت بتاريخ التاسع من شهر سبتمبر سنة 1963 ميلادية في الدولة الكويتية ومن ثم انتقلت للعيش في دولة لبنان، وهي في عمر العشرين، وذلك بعد وفاة والدها مع زملائها الصحفيين.

ما هي ديانة نضال الأحمدية

تعتنق الصحفية نضال الديانة الدرزية، لكن هناك بعض الأقاويل التي ترجح اعتناق الإعلامية للدين المسيحي في الآونة الأخيرة.

المشوار المهني لـ نضال الاحمدية 

انطلقت نضال الاحمدية في مشوارها المهني، بعد تخرجها من الجامعة انتقلت من التلفزيون للعمل كمحررة صحفية ثم أخذت تتطور في السلم الصحفي شيئاً فشيئاً، كانت بداياتها في المجال السياسي فتلقّت تهديدات بسبب كتاباتها المستفزة لبعض الأحزاب السياسية في لبنان آنذاك، ثم انتقلت للعمل في إذاعة لبنان وصوت الشعب وتلفزيون لبنان وتلفزيون ال المؤسسة اللبنانية للإرسال وغيرها من المحطات وكبريات الصحف ثم في الصحافة الفنية فاشتهرت أيضاً بخلافاتها مع الكثير من الفنانين والفنانات وقيامها بالتشهير بهم عن طريق المجلة والتلفزيون الخاص بها ومن أشهر خلافاتها؛ خلافها مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي واتهامها لهيفاء بمحاولة قتلها، وقد قامت الفنانة هيفاء بدورها برفع عدة قضايا على نضال الأحمدية تتهمها فيها بتصوير ونشر مقاطع فيديو لها في أوضاع مخلة بالآداب والتشهير وغير ذلك ولا تزال هذه القضايا تحت نظر المحاكم في لبنان، أيضاً مع أحلام وغيرها. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نضال الاحمدية ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...