في تصنيف مشاهير العالم بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو مروان البرغوثي ويكيبيديا؟ 

من هو مروان البرغوثي؟ 

مروان البرغوثي هو مواطن فلسـ طيني، من مواليد العام 1958 م، حاصل على درجة البكالوريوس في التاريخ والعلوم السياسية ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية، متزوج من المحامية فدوى البرغوثي، ولة منها أربعة أبناء وهم: قسام الإبن الأكبر، ربى، شرف، وعرب، وقد أنهوا كلهم دراستهم الجامعية ويقوم شرف بدراسة الماجستير في بريطانيا.

حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من معهد البحوث والدراسات التابع لجامعة الدول العربية في العام 2010م. 

يعتبر مروان البرغوثي أحد رموز المقاومة إذ كان يعمل على تشيكل حركة فتح داخل الضفة الغربية، وهو من مواليد قرية كوبر، إذ كان له دور مميز في الانتفاضة الثانية مع الاحـ تلال.

تم القبض علية عام 2002 م، بسبب مشاركتة في الانتفاضة الثانية، علاوة على ذلك صدر الحكم عليه مدة خمسة من المؤبدات، غير أن التهمة التي كانت موجه له هي أنه يريد قتل الاحـ تلال.

تم أسرة أول مرة وهو في سن الـ 15 سنة، وتعلم حينها اللغة العبرية وهو في السجن، وبعد فترة من الزمن أطلق سراحه وخرج من السجن، ورجع إلى الضفة، ثم بعد ذلك تم أسرة في العام 1987 وتم ترحيلة إلى الأردن، 

وبقي فيها سبعة من السنوات، وبعدها رجع مرة أخرى إلى الضفة عام 1994 م، وذلك خلال اتفاقية أوسلو، وفي العام 1996م، تولى على منصب داخل المجلس التشريعي، وساهم في إنشاء منظمات خاصة في الشبيبة الفتحاوية داخل فلسـ طين، إذ قام على ذلك خلال أوائل الثمانينات، وكان لهذه المنظمة أثر كبير خلال الانتفاضة الأولى.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو مروان البرغوثي ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل يونيو 8 بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
سُئل يناير 19 في تصنيف متفرقات العالم بواسطة تزودنا (1.3مليون نقاط)
1 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...