بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو أرماندو كريستيان بيريز بيتبول ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هو الفنان العالمي الذي غنى في افتتاح موسم الرياض 2023

ولد بيتبول (Pitbull) في يوم 15 يناير 1981 في ولاية ميامي في الولايات المتحدة، بدأ مسيرته الفنية سنة 2003م، جميع أعماله تصدر بشكل منفرد، ولكنه يعتمد في غناءها على الشكل الثنائي دويتو بينه و بين أحد النجوم المشهورين مما ساعده على إكتساب شهرة عالمية سريعة بالإضافة إلى أسلوبه المميز في الغناء الذي أنشأه بنفسه. شارك في أغنية بالعربية والإنجليزية بعنوان (Habibi I Love You) للمغني المغربي احمد شوقي ومن إنتاج المنتج السويدي المغربي ريدوان.

السيرة الذاتية لـ بيتبول: 

الإسم باللغة الإنجليزية: Pitbull

الإسم باللغة العربية: بيتبول

الإسم الحقيقي الكامل: أرماندو كريستيان بيريز

أسماء أخرى: مستر وورلدويد

الجنسية: كوبا

اللغة: الإسبانية، الإنجليزية

الديانة: المسيحية

تاريخ الميلاد: 15 يناير 1981

مكان الميلاد: ميامي، الولايات المتحدة

العمر: 41 سنة (في 2022)

البرج الفلكي: برج الجدي

المهنة: مغني، ممثل، منتج

النوع: راب، هيب هوب، ريذم أند بلوز، هاوس، هيب هاوس، ريغيه تون.

سنوات النشاط: 2003 – حتى الآن

اسمة الحقيقي هو أرماندو كريستيان بيريز، عانت والدته كثيراً لتستطيع تأمين حياتهم وتنقلت كثيرا، حتى استطاع التخرّج من المدرسة الثانوية ليركز لاحقا على الموسيقى حيث كان يؤدي في النوادي وأينما ما تمكن، كان أبواه مهاجرين كوبيين يعيشان في أمريكا.

ولد المغني الشهير أرماندو كريستيان بيريز والمعروف باسمه الفني بيتبول Pitbull في 15 كانون الثاني من عام 1981 لأبوين كانا مهاجرين من كوبا واستقرا في ميامي، فلوريدا. يعتقد بيتبول أنّه حصل على هذه السمعة والشهرة المميزتين من طفولته التي قضاها يستمع فيها إلى الموسيقى المختلفة مثل السالسا، والهيب هوب، والباشاتا، وغيرها من صنوف الموسيقى.

أتم أرماندو تعليمه في مدرسة South Miami Senior الثانوية وتخرج من مدرسة Miami Coral Park الثانوية. قام ليل جون Lil Jon، المغني صاحب الشهرة بمساعدة بيتبول في أول ألبوم ناجح له في عام 2002، كان الألبوم بعنوان “Kings of Crunk”. لكنّه أصدر بعدها في عام 2004 ألبوماً منفرداً مع شركة TVT Records بعنوان “Money is A Major Issue” وكان كل من جيم جونسين، وليل جون منتجين له.

صدر ألبوم بيتبول الثاني في 31 أكتوبر من عام 2006 بعنوان “El Mariel”، وهو اسم القارب نفسه المذكور في فلم الممثل الأمريكي الشهير Al Pacino “Scarface”. كان هذا الألبوم مكرساً لوالده الذي توفي في شهر مايو من نفس العام، لكن تمكّنت العديد من الأغاني من تحقيق نجاح باهر وحصلت على مراتب مميزة في قوائم أفضل الأغاني. أصدر المغني الأمريكي ألبومه الثالث في عام 2007 بعنوان “The Boatlift” الذي احتوى على بعض الأغاني الشهيرة مثل “Secret Admirer” الذي غنّى معه فيها Lloyd.

تعاقد بيتبول في عام 2009 مع شركة Ultra Records بعد أن تركت الشركة السابقة التي كان يتعامل معها “TVT Records” العمل في هذا المجال. وأصدر مع شركة Ultra Records ألبومه الرابع بعنوان: “Rebelution”. ولعلّ أشهر الأغاني الموجودة في هذا الألبوم هي: “I know You Want Me”.

قام لاحقا في عام 2010 بعدد من الأغاني بالاشتراك مع بعض المغنين ولعلّ أشهرها هي “Somos El Mundo” مع كل من Emilio وغلوريا استيفان Gloria Estefan، وأغنية “Heart, Beat, Love” مع .

شهد 2 نوفمبر من عام 2010 إصدار ألبومه الخامس بعنوان “Armando”، وهذا كان أول ألبوم له باللغة الإسبانية. أصدر بعد ذلك ألبومه السادس في 21 يونيو عام 2011 بعنوان “Planet Pit”، وكانت منه أغنية “Hey Baby” التي شاركه فيها المغني الشهير T-Pain وحصلت وقتها على نجاحٍ كبير. تلا هذا الألبوم ألبومه السابع في نوفمبر من عام 2012 “Global Warming”، وقد احتوى هذا الألبوم على أغاني مميزة مثل “Get it Started” مع المغنية الشهيرة Shakira وأغنية “Fell This Moment” مع النجمة الشهيرة كريستينا أغيليرا Christina Aguilera.

بعدها أصدر بيتبول في عام 2013 أغنية يذم فيها مغني الراب الأمريكي ليل واين Lil Wayne بعد أن قام الأخير بالتحدّث عنه بشكلٍ سيء. وصدر في نوفمبر من عام 2014 ألبومه الثامن “Globalization” وفي نفس الوقت تقريباً صدرت أغاني أخرى مثل “Wild, Wild Love”، “Fireball” و”Time Of Our Lives”.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سؤال من هو أرماندو كريستيان بيريز بيتبول ويكيبيديا السيرة الذاتية؟
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...