بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو المجرم النيني نيستور إيسيدرو بيريز سالاس ويكيبيديا 

تفاصيل قضية المجرم النيني 

نيستور إيسيدرو بيريز سالاس الملقب بالنيني، هو زعيم عصابة اجرامية، ويصنف نيستور إيسيدرو بيريز سالاس، بانة مجرم مكسيكي رفيع المستوى، حيث بانة كان يعمل مسؤول الأمن الرئيسي في عصابة سينالوا، التي تعتبر واحدة من أقوى وأخطر عصابات المخدرات في المكسيك، ويعتبر اليد اليمنى لإل تشابو، اذ عمل بيريز سالاس عن كثب مع زعيم العصابة، خواكين غوزمان لويرا، المعروف بـ إل تشابو. 

حيث شملت الاتهامات الموجهة لبيريز سالاس الاتجار بالمخـ درات، والغسيل المالي، والقتل، والابـ تزاز، والاخـ تطاف.

الجدير بالذكر بان الولايات المتحدة الأمريكية عرضت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تُفضي إلى القبض على بيريز سالاس.

وتم القبض على بيريز سالاس في المكسيك عام 2017، لكنه تمكن من الهروب من السجن بعد عام واحد، ليتم القبض علية مرة أخرى في 26 مايو 2024م، وتم تسليمة الى السلطات الامريكية. 

تفاصيل القبض على نيستور إيسيدرو بيريز سالاس

أعلنت المكسيك، تسليم النيني إلى السلطات الأمريكية، وقال المدعي العام الأمريكي ميريك غارلاند في صباح يوم الأحد 26 مايو 2024م، بانة سلم نيستور إيسيدرو بيريز سالاس المعروف أيضًا باسم النيني إلى الولايات المتحدة مقدما الشكر للسلطات المكسيكية على تعاونها. 

ويعد عملاء مكافحة المخدرات الأمريكيون النيني من بين أكثر الشخصيات المكسيكية قسوة في مجال المخـ درات، وقد اعتقله الحرس الوطني المكسيكي في مدينة كولياكان الشمالية الغربية، معقل عصابة سينالوا، وبحسب وزارة العدل الأمريكية، كان النيني، البالغ من العمر 31 عاما، أحد القتلة المأجورين الرئيسيين في عصابة سينالوا، وشارك في إنتاج وبيع الفنتانيل في الولايات المتحدة.

وعرضت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى ثلاثة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله، وتم اعتقاله في المكسيك في نوفمبر الماضي، وبحسب الخارجية، عمل بيريز سالاس مباشرة مع أوسكار نوي ميدينا غونزاليس، أحد أتباع إيفان أرشيفالدو غوزمان سالازار، أحد أبناء خواكين "إل تشابو" غوزمان، الذي حكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة عام 2019.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو المجرم النيني نيستور إيسيدرو بيريز سالاس ويكيبيديا السيرة الذاتية
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...