بواسطة (1.3مليون نقاط)

لبلبة ويكيبيديا , عمر الفنانة لبلبة ومسيرتها الفنية وجميع المعلومات حولها

تعتبر الفنانة لبلبة إحدى أبرز، واشهر الفنانات المصريات، داخل مجال التمثيل،الاسم الحقيقي نينوشكا مانوج كوبيليان، ولدت في مدينة القاهرة ، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

المسيرة الفنية للفنانة لبلبة

هي ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، بدأت لبلبة بالعمل في مجال السينما وهيَ في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل. حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عند دورها في فيلم ليلة ساخنة من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان كل أفريقيا بكيب تاون، جنوب أفريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم.ط، عملت كطفلة بطولة 6 أفلام أهمهم حبيبتي سوسو إخراج نيازي مصطفى والذي قام باكتشافها، البيت السعيدزمن إخراج حسين صدقي، أربع بنات وضابط من إخراج أنور وجدي. استمرت مسيرتها الفنية حتى الآن وقامت ببطولة 85 فيلم أهمها ليلة ساخنة إخراج عاطف الطيب، جنة الشياطين إخراج أسامة فوزي، عصابة حمادة وتوتو وفي الصيف لازم نحب إخراج محمد عبد العزيز، برج العذراء إخراج محمود ذو الفقار، «احترس من الخط ومعالي الوزير إخراج سمير سيف، إسكندرية - نيويورك و الآخر لـ يوسف شاهين، حسن ومرقص إخراج رامي إمام، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية صاحب السعادة ومأمون وشركاه إخراج رامي إمام، الشارع اللي ورانا إخراج مجدي الهواري، كذلك اشتركت لبلبة كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية في باريس وفالنسيا ودبي وبيروت والمغرب والسويد، وأيضا كانت في 16 مهرجان عربي كعضو لجنة تحكيم.

ديانة الفنانة لبلبة 

ولدت لبلبة في القاهرة عام 1945 لعائلة مصرية مسيحية. نشأت لبلبة في عائلة فنية، حيث كان والدها يعمل عازفاً للكمان في فرقة موسيقية، بينما كانت والدتها تعمل راقصة. حيث وقد بدأت لبلبة مشوارها الفني في سن مبكرة، حيث ظهرت لأول مرة في فيلم "حبيبي سوسو" عام 1951. ومنذ ذلك الحين، شاركت لبلبة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، وحققت نجاحًا كبيرا في كل منهما.

كم عمر الفنانة لبلبة 

ولدت الفنانة لبلبة في العام 1945 في القاهرة اذ تبلغ من العمر 75 عام، والمعروفة باسمها المسرحي لبلبة،و هي ممثلة سينمائية ومغنية من أصل أرمني من حلب في سوريا، بدأت مشوارها الفني كممثلة أطفال تقلد ممثلات أخريات ، بما في ذلك الظهور على المسرح الوطني المصري الذي روج له المعلم صديق.

كم مرة تزوجت الفنانة لبلبة

تزوجت الفنانة لبلبة مرة واحدة فقط في حياتها، وكانت من الفنان حسن يوسف، بعد قصة حب طويلة قوبلت بالرفض من والدة لبلبة، ولكن بالنهاية انتصر الحب وأقيم للعروسين حفل زفاف ضخم حضره الكثير من مشاهير الفن وتصدرت صور زفافهم الصحف والمجلات، واستمر الزواج لمدة 7 سنوات ولكنهما انفصلا بالنهاية. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال لبلبة ويكيبيديا , عمر الفنانة لبلبة ومسيرتها الفنية وجميع المعلومات حولها؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...