بواسطة (1.3مليون نقاط)

مسلسل House of the Dragon مترجم، 

House of the Dragon 1،

إعلان مسلسل House of the Dragon، 

موعد الموسم الثاني من مسلسل House of، the Dragon

مسلسل هاوس اوف دراجون ويكيبيديا

مسلسل هاوس اوف هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة جورج ر. ر. مارتن وريان كوندال لصالح شبكة إتش بي أو. يعتبر سابق لأحداث المسلسل التلفزيوني صراع العروش (2011–2019). 

عملا ريان كوندال وميغيل سابوجنيك من كصانعي العمل في الموسم الأول. استنادًا إلى أجزاء من كتاب مارتن لعام 2018 النار والدم، يبدأ المسلسل بعد حوالي 100 عام من توحيد الممالك السبع بغزو آل تارجارين، وقبل ما يقرب من 200 عام من أحداث صراع العروش، وقبل 172 عامًا من ميلاد دنيرس تارجارين. يضم العرض مجموعة من الممثلين، ويصور الأحداث التي أدت إلى تراجع آل تارجارين، وهي حرب خلافة مدمرة تُعرف باسم رقصة التنانين.

انتاج مسلسل هاوس اوف دراجون

تم الموافقة على إنتاج آل التنين في أكتوبر 2019، مع بدء اختيار الممثلين في يوليو 2020 والتصوير الرئيسي في أبريل 2021 في المملكة المتحدة. عُرض المسلسل لأول مرة في 21 أغسطس 2022، ومكون من عشر حلقات. بعد خمسة أيام من عرضه الأول، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ. غادر سابوجنيك كأحد صناع العمل بعد الموسم الأول، تاركًا كوندل ليكون الصانع الوحيد للموسم الثاني. ومن المقرر أن يتم عرض الموسم الثاني في 16 يونيو 2024، ويتكون من 8 حلقات.

تلقى الموسم الأول تقييمات إيجابية للغاية، مع الثناء على تطور الشخصية والمؤثرات البصرية والكتابة والأفلمة الموسيقية لرامين جوادي وأداء الممثلين. ومع ذلك، تم انتقاد وتيرة المسلسل، وتحديدًا القفزات الزمنية، والإضاءة الداكنة لبعض المشاهد. تمت مشاهدة الموسم الأول للمسلسل من قبل أكثر من 10 ملايين مشاهد عبر القنوات الخطية وأتش بي أو ماكس في اليوم الأول، وهو الأكبر في تاريخ إتش بي أو. في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب الثمانين، فاز آل التنين بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني – درامي وتم ترشيح دارسي لأفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني درامي، حصل المسلسل على تسعة ترشيحات لجائزة الإيمي برايم تايم، بما في ذلك أفضل مسلسل درامي، وفاز بثلاث جوائز من جوائز الأكاديمية البريطانية للحرف التليفزيونية.

قصة مسلسل هاوس اوف دراجون

تقع أحداث مسلسل House of the Dragon (باللغة العربية: آل التنين) قبل 300 عام تقريبًا، كذلك فإن أحداث هذا المسلسل تسبق أحداث المسلسل التليفزيوني صراع العروش بمائة عام تقريبًا، ويسرد المسلسل الأحداث المتعلقة بعائلة تسمى آل تارجارين وهم حكام الممالك السبع، كما يذكر هذا المسلسل العديد من التفاصيل المهمة عن حياة هذه العائلة، والتي قامت بحكم ويستروس منذ فترة طويلة من الزمن في دائرة من التشويق والإثارة مع بعض أحداث الخيال العلمي، كما أن هذا المسلسل يحكي عن الأحداث والصراعات التي كانت تدور وسط هذه العائلة؛ مما هدد بانقراض التنانين، ولذلك سُمي المسلسل بهذا الاسم.

أبطال المسلسل مسلسل هاوس اوف دراجون

منعم الأسطوري فيغار يعرف باسم إيموند ذو العين الواحدة بعد أن فقد عينه اليسرى في شجار مع أبناء أخيه.

ليو أشتون يجسد الأمير إيموند تارجارين الشاب.

بيثاني أنطونيا بدور الليدي بايلا تارجارين: الابنة الكبرى للأمير ديمون تارجارين والليدي لينا فيلاريون. هي راكبة تنين تركب التنين الصغير موندانسر.

شاني سميثورست تُجسّد بايلا تارجارين الشابة.

فيبي كامبل بدور الليدي راينا تارجارين: الابنة الصغرى للأمير ديمون تارجارين والليدي لينا فيلاريون. كانت بحوزتها بيضة تنين، رغم أنها لم تفقس.

إيفا أوسي جيرنينج تُجسّد راينا تارجارين الشابة.

فيا سابان بدور الأميرة الملكة هيلينا تارجارين: الطفلة الثانية والابنة الوحيدة للملك فيسيريس تارجارين والملكة أليسنت هايتاور، أخت وزوجة الملك إيغون الثاني تارجارين، وأم لأبنائه جيهيرس وجيهيرا وميلور. لديها اهتمام فريد بالبق وغالبا ما تتحدث بلغة تنبؤية غامضة. هي راكب تنين تركب التنين دريمفاير.

إيفي ألين تُجسّد الأميرة هيلينا تارجارين الشابة.

الطاقم المساعد

غافن بدور السير ليونيل سترونج (الموسم 1): سيد هارينهال ورئيس آل سترونج البيت، وسيد القوانين في المجلس الصغير للملك فيسيريس تارجارين. وقد حل لاحقًا محل سير أوتو هايتاور بصفته معاون الملك.

ديفيد حوروفاتسح بدور جراند مايستر ميلوس (الموسم 1): 

سيد القلعة وجراند مايستر في المجلس الصغير للملك فيسيريس، بالإضافة إلى عمله كطبيب شخصي

بيل باترسون بدور السير ليمان بيسبيري (الموسم 1): سيد هونيهولت ورئيس آل بيسبيري، وسيد العملات في مجلس المجلس الصغير للملك فيسيريس.

ستيفان رودري بور السير هوبرت هايتور: سيد المدينة القديمة ورئيس آل هايتاور، والأخ الأكبر للسير أوتو هايتاور.

جون ماكميلان في دور سير لينور فيلاريون: ابن اللورد كوريليس فيلاريون والأميرة رينيس تارجارين، وبعد ذلك الزوج الأول للأميرة رينيرا تارجارين. راكب تنين يركب التنين سيسموك.

ثيو نيت يُجسّد الشاب لينور فيلاريون.

ماثيو كارفر يُجسّد الطفل لينور فيلاريون.

نانا بلونديل بدور ليدي لينا فيلاريون (الموسم : ابنة اللورد كورليس فيلاريون والأميرة راينيس تارجارين، ولاحقًا الزوجة الثانية للأمير دييمون تارجارين. راكبة تنين تمتطي التنين الأسطوري القديم فيغار.

سافانا ستاين تُجسّد لاينا فيلاريون الشابة.

نوفا فويليس موسي تُجسّد لينا فيلاريون الطفلة.

سافانا ستاين تُجسّد لاينا فيلاريون الشابة.

نوفا فويليس موس يُجسّد لاينا فيلاريون الطفلة.

إليوت تيتنسور بدور السير إريك كارغيل: الشقيق التوأم لسير أريك كارغيل وعضو في الحرس الملكي للملك فيسريس تارجارين ولاحقًا في الحرس الملكي للملكة رينيرا تارجارين.

لوك تيتنسور بدور السير أريك كارغيل: الشقيق التوأم لسير إريك كارغيل وعضو في الحرس الملكي للملك فيسريس تارجارين ولاحقًا في الحرس الملكي للملك إيغون الثاني تارجارين.

أنتوني فلاناغان بدور السير ستيفون داركلين: عضو في الحرس الملكي للملك فيسريس تارجارين ولاحقًا في الحرس الملكي للملكة رينيرا تارجارين.

ماكس روتيسلي بدور سير لوران ماربراند: عضو في الحرس الملكي للملك فيسريس تارجارين ولاحقًا في الحرس الملكي للملكة رينيرا تارجارين.

ريان كور بدور السير هاروين سترونج الموسم 1: الابن الأكبر لسيد القوانين ليونيل سترونج ووريث هارينهال. يُعرف باسم «كاسر العظام»، ويقال إنه أقوى رجل في الممالك السبع. كان العاشق السري للأميرة راينيرا تارجارين والأب البيولوجي لأبنائها الثلاثة الأوائل.

فيل جونسون بدور سير فيموند فيلاريون (الموسم 1): الشقيق الأصغر للورد كورليس فيلاريون، وقائد في البحرية في فيلاريون.

كورت ايجيوان بدور مايستر أورويل: قائد القلعة الذي حل محل ميلوس بصفته السير الكبير في المجلس الصغير للملك فيسيريس تارجارين وما زال يحتفظ بمنصبه تحت قيادة الملك إيغون تارجارين.

إليوت جريهولت بدور الأمير لوسيرس «لوك» فيلاريون (الموسم 1): الابن الثاني للأميرة رينيرا وسير لينور فيلاريون. إنه راكب تنين يركب التنين الصغير آراكس.

يجسّد هارفي سادلر الشاب لوسيرس فيلاريون.

بول كينيدي مثل اللورد جاسبر وايلد: رئيس آل رين ورئيس آل وايلد. المعروف باسم «قضيب الحديد»، حل محل ليونيل سترونج بصفته سيد القانون في المجلس الصغير للملك فيسيريس تارجارين ولا يزال يحتفظ بمنصبه تحت قيادة الملك إيغون الثاني تارجارين.

بول كينيدي بدور جاسبر وايلد: المعروف باسم آيرونرود، هو سيد آل رين ورئيس آل وايلد.

ألكسيس رابين بدور تاليا: وصيفة الملكة أليسنت هايتاور وجاسوسة لصالح ميساريا.

بول هيكي في دور اللورد ألون كاسويل (الموسم 1): لورد بيتربريدج ورئيس آل كاسويل.

فيل دانيلز بدور مايستر جيرارديس: أحد رواد القلعة.

ستيفان رودري بدور هوبرت هايتور: رئيس البيت هاي تاور وحاكم أولدتاون. إنه الأخ الأكبر لسير أوتو هايتور.

ديفيد هونسلو بدور السير ريكون ستارك

فرانكي ويلسون بدور الكابتن رانديل باريت

جاري ريموند بدور هاي سيبتون

جون ماكميلان في دور السير لينور فيلاريون: ابن الأميرة رينيس والسير كوريليس فيلاريون.

ثيو نيت يُجسّد الشاب لينور فيلاريون.

ماثيو نيدهام بدور لاريز سترونج: الابن الأصغر لسيد القوانين ليونيل سترونج.

روجر إيفانز بدور السير بوروس باراثيون: ابن السير بوريموند باراثيون

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قصة مسلسل هاوس اوف دراجون ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...