بواسطة (1.3مليون نقاط)

عبير موسى ويكيبيديا السيرة الذاتية 

من هي عبير موسى ويكيبيديا، 

سبب القبض على عبير موسى، 

كم عمر عبير موسى، 

من هو زوج عبير موسى، 

تعتبر المحامية عبير موسى احد ايرز الشخصيات السياسية داخل تونس، ولدت في عام 1975م في مدينة المنستير في تونس ودرست القانون الدستوري في تونس أيضًا وأصبحت فيما بعد من ألمع المحاميين التونسيين.

تعليم عبير موسى 

تلقت المحامية عبير موسى تعليمها الأولى داخل تونس، واستطاعت الحصول على درجة الماجستير في القانون من كلية الحقوق والعلوم السياسية في تونس وأيضًا على درجة الدبلوم في قانون الأعمال والقانون الاقتصادي.

المشوار المهني لـ عبير موسى 

عرفت عبير موسى بأنها من أشهر المحاميين في تونس لما اشتهرت به من قوة الشخصية وحججها الدفاعية الحاضرة في أيّ موضوع تتحدث فيه، وهي من نخبة المحاميين في تونس الذين يقدمون العديد من الأفكار الحديثة والآراء القانونية الجريئة التي ساهمت من خلالها في حل العديد من القضايا القانونية في البلد، وفي المؤتمرات أيضًا التي شاركت فيها، وعملت أيضًا في نقابة المحاميين التونسية حيث مثلت مدينة باجة التونسية في النقابة.

وصول عبير موسى الى البرلمان

استطاعت عبير موسى الوصول الى قبة البرلمان التونسي وذلك نتيجة ترأسها رئاسة الحزب الدستوري الحر وذلك منذ 2016م، حيث يملك حزبها 16 مقعدًا من أصل 217 مقعد في مجلس نواب الشعب أيّ ما نسبته 7% من مجمل المقاعد ويمثل الحزب الدستوري الحر الجهة المعارضة لحكم حزب النهضة في تونس.

أبرز مناصب عبير موسى 

تقلدت المحامية عبير موسى العديد من المناصب السياسية داخل تونس، إذ عملت كمحامية في محكمة التعقيب التونسية من ثم شغلت منصب نائب رئيس بلدية مدينة أريانة التونسية، وبعدها أصبحت رئيسة للجنة التقاضي وأمينة عامة للمنظمة التونسية لضحايا الإرهاب، وفيما يخص التجمع الدستوري الديمقراطي شغلت عدة مناصب، مثل؛ أمين عام لقضايا المرأة وشؤونها، بالإضافة إلى عضوية المنتدى الوطني للمحاميين التونسيين أما حاليا فهي رئيسة الحزب الدستوري الحر التونسي.

تفاصيل حبس عبير موسى 

قضت المحكمة التونسية اليوم الثلاثاء الموافق 6 اغسطس 2024 م، قرارا بحبس المحامية عبير موسى لمدة عامين، حيث وقد رفضت محكمة الاستئناف بتونس في وقت سابق تمتيع مرشحة الانتخابات الرئاسية التونسية عبير موسى، بالسراح المؤقت الذي تقدمت 

بطلبه هيئة دفاعها، وقررت دائرة الاتهام التاسعة لدى محكمة الاستئناف بتونس تأخير النظر في قضيتين مرفوعتين ضد رئيسة "الحزب الدستوري الحر" إلى 31 يوليوز.

حيث تم إيقاف عبير موسى، رئيسة "الحزب الدستوري الحر" في الـ3 من أكتوبر 2023، على خلفية نشرها لفيديو ينقل تفاصيل توجهها إلى القصر الرئاسي لإيداع مطلب تظلم وطعن في قرارات رئيس الجمهورية التونسية المتعلقة بالانتخابات المحلية، وتتابع موسى بتهم الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل الناس على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقـ، تل والسلب بالتراب التونسي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هي عبير موسى ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى تزودنا، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...